إليكم القائمة الكاملة لميزات Instagram لخبراء التسويق

من الصعب مواكبة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. خاصة عند وجود تحديثات متكررة للحسابات. غالبًا ما تحتاج خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى التغيير مع هذه التحديثات.

نحن هنا للمساعدة. لدى Instagram ما يقرب من مليار مستخدم. مثل معظم القنوات الاجتماعية الحديثة الأخرى ،فإن Instagram مليء بالميزات ويتغير باستمرار لمواكبة تطور الفضاء الاجتماعي.

سنقوم أولاً بجولة سريعة للتعرف على أحدث الإضافات إلى Instagram ،ثم ندخل في التفاصيل حول الميزات الأكثر رسوخًا والضرورية للمسوقين.

تريد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ،لكنك لا تعرف كيف؟

توقف عن فقد العملاء المحتملين وافتح مجالا للمزيد من الأعمال التجارية.
يمكننا مساعدتك في بناء إستراتيجية فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال برنامجنا التدريبي لمتخصصي إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

ما الجديد في منصة إنستاجرام ؟

قام Instagram بإجراء الكثير من التحديثات في السنوات القليلة الماضية حيث يستمر في النمو. فيما يلي قائمة بأهم التغييرات للشركات وخبراء التسويق.

  • اختبار حذف الإعجابات:اعتبارًا من أواخر عام 2019 ،يختبر Instagram إزالة الجمهور مثل عداد المنشورات في أسواق متعددة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية. ومع ذلك ،لا تزال المنصة تتتبع الإعجابات علنًا وتظل مقياسًا مهمًا لجهات التسويق.
  • ملصقات القصص تستمر في الازدياد:  أصبحت الملصقات الديناميكية للقصص أكثر شيوعًا. تستمر المنصة في إضافة برامج جديدة ،بما في ذلك استطلاعات الرأي والعد التنازلي التي يمكن أن تكون رائعة للقصص التفاعلية للغاية. فقط تأكد من عدم تضمين أي شيء رسومي أو صريح ،واستخدمها بمسؤولية. إنه استطلاع متعدد الإجابات. سيعرض كلا من الإجابات “الصحيحة” و “الخاطئة” عند النقر عليها.
  • التسوق مع مزايا AR: يمكنك استخدام ميزة جديدة على Instagram لتجربة الأشياء وشرائها. يستخدم مرشحات الواقع المعزز التي يعرفها الأشخاص أيضًا من منشورات وقصص Instagram بالإضافة إلى منصات أخرى مثل Snapchat.
  • التراسل على إنستاجرام يمتد ليشمل Threads:  المواضيع هو تطبيق جديد قائم بذاته يرتبط برسائل Instagram الخاصة بك من ؛ الأصدقاء المقربين وهي قائمة يمكنك إنشاؤها على Instagram. سيساعدك تطور هذا التطبيق في التواصل مع مجموعات صغيرة من الأشخاص المهمين بالنسبة لك ،مثل الأصدقاء أو العائلة. يرغب الأشخاص في تلقي رسائل موجهة للتسويق على Instagram. مقابل رغبتهم في الانخراط في محادثات أكثر خصوصية وصغيرة الحجم.

مزايا إنستاجرام للمسوقين

أضاف Instagram العديد من الميزات التي تفيد المسوقين والمعلنين. يقدم Instagram الآن إعلانات مدفوعة ،بالإضافة إلى منشورات عضوية. دعونا نلقي نظرة على بعض أهم ميزات Instagram للمسوقين.

مزايا الفيديو

ربما تعرف منشورات Instagram. يعجبهم منشورات الصور العادية باستثناء أنهم يسمحون بفيديو يصل طوله إلى 60 ثانية. يمكنك إضافة عامل تصفية وتسمية توضيحية ووضع علامة على موقعك قبل مشاركة المنشور.

تولد منشورات الفيديو مشاركة أكثر من صور Instagram.

video vs. photo instagram

هذه فرصة كبيرة أخرى للعلامات التجارية التي تتطلع إلى الفوز باستخدام خوارزمية Instagram الجديدة. تحدد الخوارزمية ما إذا كان يجب عرض المحتوى الخاص بك بناءً على المشاركة في مشاركاتك أم لا.

يمكنك معرفة كيفية تحميل مقطع فيديو على هذا المنشور.

البث المباشر للفيديو على إنستاجرام

يختلف Live Video عن Instagram Video. إليك كيف يعمل:

  • سيتم إخطار الأشخاص التاليين بأنهم على الهواء مباشرة.
  • يمكن للمتابعين التعليق على بث الفيديو المباشر أو الإعجاب به في الوقت الفعلي.
  • لن يتم تشغيل الفيديو بعد الانتهاء منه (لا يتم حفظه في حسابك).

يحب المسوقون بناء شفافية العلامة التجارية وأصالتها. تعني شفافية العلامة التجارية أنه يمكن للمستهلكين التحقق بسهولة مما تبيعه العلامات التجارية ،وتكون أصالة العلامة التجارية عندما لا يكون هناك شك في جودة المنتج أو الخدمة. يقوم Instagram الآن بتحديث خوارزميته للترويج لـ Live Video باستخدام هذا الدليل حول كيفية نشر Live Video.

IGTV

Instagram TV هو تطبيق داخل Instagram يتيح للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى ساعة. إنها مثل حلقة تلفزيونية.

هذه أخبار مهمة لمنشئي محتوى الفيديو. أصبح التسويق عبر الفيديو أحد الاتجاهات الأسرع نموًا في تسويق المحتوى ،حيث يستخدمه أكثر من 80٪ من الشركات.

instagram tv

IGTV هو تطبيق جديد يسمح للمسوقين بمشاركة مقاطع الفيديو لفترات زمنية أطول مع ميزة إخطار المستخدمين عند مشاركتها.

يمكنك استخدام ميزات Instagram لتحقيق أقصى استفادة من مشاركاتك.

مع كل إمكانيات التسويق المتاحة مع Instagram ،قد يبدو الأمر صعبًا في محاولة تتبع كل جهودك.

لحسن الحظ ،فإن نظام إدارة الوسائط الاجتماعية مثل Sprout هو كل ما هو مطلوب لنشر تقارير مفصلة في الأوقات المثلى لإنشاء سير عمل سلس وغير ذلك الكثير.

مزايا القصص Stories

على Instagram ،مؤخرًا ،واحدة من أحدث الميزات هي “القصص”. القصص تشبه Snapchat حيث يمكنك إضافة مقاطع فيديو إلى القصة وستكون قابلة للعرض لمدة 24 ساعة قبل أن تختفي.

يمكنك عرض محتوى القصة عدة مرات كما تريد. محتوى القصة متاح لك في جميع الأوقات.

تظهر القصص كدوائر صغيرة في خلاصات متابعيك.

instagram stories

العلامات القابلة للتسوق في القصص

تسمح العلامات القابلة للتسوق للشركات بوضع علامات على منتجاتها في صورها. على سبيل المثال ،إذا عرضت نموذجًا يتم عرضه في أحذية الجري الخاصة بعلامتك التجارية ،فيمكنك وضع علامة على الحذاء بحيث يمكن للمستخدمين النقر مباشرةً للوصول إلى صفحة المنتج وشراء الأحذية.

الآن يمكن للشركات وضع علامة على القصص في قصصهم الخاصة. هذه طريقة رائعة لعرض منتجك (منتجاتك) شخصيًا ،أو من خلال ذكرها في محتوى من إنشاء المستخدمين (مثل ما ذكرناه للتو). تخيل أصالة تضمين قصة أحد العملاء في قصتك الخاصة باستخدام علامة.

المزيد من مزايا القصص :

  • تسجيل الفيديو الذي يصل إلى 15 ثانية
  • مشاهدة الصور لفترة زمنية تصل إلى 10 لحظات
  • قدرة على إضافة القصص بدون حد أقصى
  • التراسل المباشر باستخدام القصص
  • اسحب لأسفل على الشاشة لفتح الصور ومقاطع الفيديو من ألبوم الكاميرا. لا يمكنك الوصول إلى المحتوى إلا من آخر 7 أيام.
  • يمكنك تتبع إجمالي عدد المشاهدات والمستخدمين الذين شاهدوا المحتوى الخاص بك.

يمكنك ضبط الإعدادات ضمن إعدادات Instagram Story الخاصة بك. يمكنك إخفاء قصصك من خلاصات مستخدمين محددين وتعديل من يمكنه أو لا يمكنه الرد عليك عبر رسالة مباشرة.

instagram management learn more banner

تشمل ميزات Instagram الأخرى للمسوقين نشر صور المنتجات التي تبيعها ،ومتابعة العلامات التجارية الأخرى على Instagram ،والتواصل مع الآخرين الذين يبيعون عبر Instagram.

حول منشوراتك الحالية إلى إعلانات

في السابق لم يكن بإمكانك تحويل منشور موجود إلى إعلان ما لم يكن مدير البريد مفتوحًا. الآن يمكن للشركات الترويج لمنشوراتهم العضوية في مدير الإعلانات.

فيما يلي بعض النصائح حول تكلفة المنشورات التي تمت التوصية بالترويج لها.

  • اتبع منشوراتك الأكثر شيوعًا ،فمن المحتمل أن تكون هذه هي أفضل محتوى لديك لأي سبب من الأسباب التي يرتبط بها المستخدمون لديك.
  • قم بتشغيل الإعلانات التي تتناسب مع نوع المحتوى الذي تروج له. إذا تلقت مشاركاتك العضوية الكثير من الإعجابات ،ففكر في تشغيلها كإعلان جذب.

ملاحظة: إعلانات Instagram الخاصة بك داخل مدير إعلانات Facebook حيث يمتلك Facebook إنستاجرام.

انقر فوق رمز “الجرس” لحساباتك المفضلة للحصول على التحديثات.

بصفتك شركة ،قد لا تعتبر تلقي إشعارات من الحسابات التي تتابعها أولوية. لكنك بالتأكيد تريد من متابعيك إضافة إشعارات منك.

هذه الميزة متاحة على تطبيق الهاتف المحمول. لتشغيل الإشعارات:

انتقل إلى الملف الشخصي الذي ترغب في الحصول على إشعارات منه> انقر فوق النقاط الثلاث (أيقونة hotdog)> حدد Enable Post Notifications.

instagram notifications

ستتلقى تحديثات في كل مرة ينشر فيها هذا الحساب محتوى جديدًا. في دراسة أجراها باحثو Localytics ،اكتشفوا أن 65٪ من مستخدمي الهواتف المحمولة الذين اختاروا تلقي الإشعارات الفورية لتطبيق ما عادوا في غضون 30 يومًا. اكتشفت الدراسة أيضًا أن المستخدمين الذين مكّنوا دفع الإشعارات تفاعلوا بشكل متكرر. الأشخاص الذين يشاركون في هذا البرنامج هم أكثر عرضة للنجاح بثلاث مرات.

نصائح لجعل الأشخاص يقومون بتشغيل الإشعارات لحسابك:

  • اطلب منهم! قد تتفاجأ بعدد الأشخاص الذين يستجيبون لأمر مباشر كهذا على وسائل التواصل الاجتماعي. هل تساءلت يومًا عن سبب كون معظم الدعوات إلى اتخاذ إجراءات على شبكة الإنترنت “انقر هنا؟”
  • دائما نشر المحتوى الأكثر قيمة ممكن. اسأل نفسك: هل هذا المنشور شيء لا يستطيع القراء العيش بدونه؟ هل هذا شيء يريدون معرفته تمامًا؟ يجب أن تكون الإجابات نعم.

عندما تقوم بتمكين الإشعارات لحسابك ،يمكنك كسب مبيعات إضافية عندما تنشر عن منتجات وصفقات وعروض ترويجية جديدة.

اكتب اسم المستخدم وعلامات التصنيف الخاصة بك في سيرتك الذاتية.

عندما تكتب @ أو # ،سيكون اسم المستخدم أو الوسم التالي مرتبطًا ارتباطًا تشعبيًا.

هذا شيء عظيم للشركات. يمكن أن تكون هذه طريقة لجعل متابعيك يتفاعلون مع حسابات أخرى تمتلكها أو علامات تصنيف تستخدمها شركتك.

الفلاتر المفضلة الخاصة بك

يوجد إجمالي 40 فلترًا على Instagram لاستخدامها عند نشر مقطع فيديو أو صورة جديدة. ولكن بصفتك شركة ،فأنت تريد أن يكون المحتوى الخاص بك متسقًا من حيث صورة العلامة التجارية وأسلوبها.

إذا كان لديك أكثر من شخص يدير حسابك على Instagram ،فقد يكون من الصعب الحفاظ على مظهرك وشعورك بالاتساق. عند النقر فوق رمز الترس في نهاية قائمة التصفية ،فإنه يسمح لك بإدارة جميع عوامل التصفية المفضلة لديك عن طريق تحديد “حسابي” أو عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع Instagram على الويب.

instagram filters selection

حدد المرشحات التي ستستخدمها شركتك. لا تقم بالكثير من هذا ؛ ما عليك سوى اتباع ما تعتقد أنه الأفضل لشركتك.

قم بإدارة المحتوى الموسوم جغرافياً بحرص شديد

يمكن أن يكون التسويق باستخدام المحتوى الموسوم جغرافيًا ذا قيمة كبيرة للشركات التقليدية. ومع ذلك ،إذا قمت بتشغيل ميزة تحديد الموقع الجغرافي ،فقد تعرض الصور أو مقاطع الفيديو التي لم تقم بوضع علامة عليها الشارع المحدد الذي نشرت فيه صورتك على Instagram.

maps feature example

قد ترغب في ذلك إذا كان المحتوى الخاص بك يتعلق بعملك (خاصة إذا كنت تريد أن يتذكر العملاء مكان وجودك مثل مطعم أو متجر). من ناحية أخرى ،إذا كنت مديرًا أو وكالة وسائط اجتماعية ،فقد ترغب في الانتباه عن كثب إلى المكان الذي تنشر فيه والتأكد من عدم استخدام أي معلومات حساسة مثل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان وأرقام رخصة القيادة وما إلى ذلك.

يمكنك القيام بذلك بسهولة: انقر فوق “تحرير” في الزاوية اليمنى العليا> حدد العديد من الصور أو مقاطع الفيديو التي تريدها وقم بإزالة العلامات الجغرافية.

طريقة أسهل للتحكم في إنستاجرام

تسهل منصة Instagram الأصلية على الأنشطة التجارية التبديل من حساب إلى آخر. ومع ذلك ،ما زلت تفتقر إلى الكثير من ميزات الإدارة وأدوات التحليل. باستخدام أداة إدارة الوسائط الاجتماعية التابعة لجهة خارجية مثل Sprout Social ،يمكنك مراقبة علامات التصنيف وإدارة التعليقات واكتساب رؤى قوية. في بيانات Instagram.

manage instagram posts in sprout social

يمكنك إدارة حسابات متعددة وجميع التعليقات في صندوق وارد واحد ،بدلاً من التبديل بين الحسابات في كل مرة تحتاج إلى إلقاء نظرة على ما حدث مع كل منها.

كعمل تجاري ،يمكنك تبسيط مشاركتك وجعل فريق الوسائط الاجتماعية الخاص بك أكثر كفاءة.

ملخص ما سبق

تتغير وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة لمواكبة متطلبات المستهلكين والمنافسة من المنصات الأخرى. أفضل رهان لك هو البقاء على اطلاع بهذه الميزات والتحديثات الجديدة ،والتركيز على كيفية الاستفادة من الميزات الجديدة كمسوق أو شركة.

تأكد من أنك لا تركز فقط على إعلانات Instagram في الأشهر المقبلة ،حافظ على المشاركة كأولوية قصوى لأن الخوارزمية قد تغيرت لصالح المشاركة.

ما هي ميزات Instagram الجديدة المفضلة لديك؟ كيف تستخدمها لتحقيق أهداف عملك؟

تريد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ،لكنك لا تعرف كيف؟

توقف عن فقد العملاء المحتملين وافتح مجالا للمزيد من الأعمال التجارية.
يمكننا مساعدتك في بناء إستراتيجية فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال برنامجنا التدريبي لمتخصصي إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *