نسبة الرمز إلى النص Code to Text Ratio وأهميتها

نسبة الكود إلى النصوص

لم تؤكد Google أن Code to Text Ratio هي عامل ترتيب. ومع ذلك ،يعتقد العديد من خبراء تحسين محركات البحث (SEO) أن هذا هو بالفعل أحد أهم عوامل التصنيف في Google. حتى أن البعض اقترح أنه إذا كان موقعك يحتوي على الكثير من الأكواد ،فقد يؤثر ذلك سلبًا على ترتيبك في نتائج بحث Google.

مقدار المحتوى والتصوص بموقعك

تعد نسبة الرمز إلى النص مؤشرًا جيدًا جدًا لمقدار المحتوى ذي الصلة الموجود على الصفحة. إنه عامل تصنيف في Google ويمكن تعديله عن طريق تحسين الكود الخاص بك أو إنشاء المزيد من المحتوى.

## كيف تكتب فقرة جيدة بالنجوم. تعد كتابة الفقرات جزءًا مهمًا من الكتابة ،سواء كنت تكتب مقالة أو مجرد ملاحظة قصيرة. تساعد كتابة الفقرات القارئ على فهم ما تحاول قوله ،ويعطي هيكلًا لعملك ويسهل على الناس قراءته. غالبًا ما يطلب منك معلمك أو محاضرك كتابة أنواع معينة من الفقرات أو تضمين ميزات معينة داخلها. إذا طُلب منك القيام بذلك

ها هي الإجابة: نعم ،تتحقق Google أيضًا من نسبة الشفرة إلى النص في صفحتك. على سبيل المثال ،إذا كان لديك موقع ويب مكون من صفحة واحدة يحتوي على الشعار فقط ،فلا توجد فرص كثيرة في أن يحتل هذا الموقع مرتبة عالية في صفحات نتائج بحث google. ولكن إذا كتبت محتوى ،وأضفت بعض الصور والأشياء الإضافية الأخرى في موقع الويب الخاص بك ،فمن المؤكد أنها ستزيد نسبة الشفرة إلى النص لصفحة الويب الخاصة بك ،وبالتالي من المرجح أن تحتل مرتبة عالية في نتائج بحث google.

بعد قراءة هذا الموضوع، سوف تفهم ما هي نسبة الشفرة إلى النص وكيفية تعديلها.

طرق ضبط نسبة الكود إلى النصوص

هناك طريقتان لضبط نسبة الرمز إلى النص في موقع الويب الخاص بك ،إما يدويًا أو تلقائيًا. يمكن استخدام كلتا الطريقتين لمواقع الويب التي تحتوي على قدر كبير من المحتوى ،أو يمكنك اختيار أحدهما على الآخر اعتمادًا على مقدار الوقت الذي تريد تخصيصه لتحسين نقاط جودة موقعك.

يناقش مشرفو المواقع وتحسين محركات البحث لسنوات حول ما إذا كان Google يستخدم نسبة النص إلى الشفرة للصفحة كعامل ترتيب أم لا. يعتقد الكثير من الناس (بمن فيهم أنا) أن الأمر ليس كذلك ،لكن البعض يختلف بشدة.

إذا كان لديك موقع لا يحتل مرتبة عالية كما ينبغي بسبب نسبة الشفرة إلى النص ،فهناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها. أول شيء هو إلقاء نظرة على عدد الصفحات على موقعك. إذا تم تحديد من خلال البحث أن أكثر من 15٪ من صفحات الويب الخاصة بك تحتوي على الكثير من التعليمات البرمجية وليس نصًا كافيًا ،فقد تكون المدونة فكرة جيدة بالنسبة لك. قد تكون فرصة أخرى هي إعادة كتابة بعض المحتوى الموجود بالفعل على موقعك

إذن هل هو عامل ترتيب في محركات البحث؟

نعم ،إنه عامل ترتيب. يمكن أن تكون عوامل على الصفحة أو خارج الصفحة. في صفحة موقع الويب الخاص بك ،يجب عليك إزالة جميع الكلمات غير الضرورية من محتوى النص واستبدالها بنفس المعلومات بكلمة أقل.

هناك بعض الأشياء التي يمكننا القيام بها لتحسين نسبة النص و HTML والحصول أيضًا على ترتيب أعلى في محركات البحث. لا توجد طريقة واحدة فقط للقيام بذلك ،ولكن كل هذا يتوقف على ما تريد أن يكون موقع الويب الخاص بك حوله.

هل تحتاج إلى استشارة بخصوص موقعك الإلكتروني؟

استشر الخبراء في مجتمع الإنترنت الرقمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *