ما مقدار الميزانية التي يجب أن تخصصها لموقع ويب جديد؟

عندما تقوم ببناء موقع الويب الجديد الخاص بك ،من المهم أن تنظر في مقدار الميزانية التي يجب أن تخصصها للمشروع. على الرغم من عدم وجود ميزانية قياسية لموقع ويب جديد ،إلا أن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تساعدك في تحديد مقدار الأموال التي ستحتاجها لإنشاء موقعك. يتضمن ذلك حجم شركتك ونوع الموقع الذي تريده والميزات التي ستتمتع بها وأي خدمات إضافية قد تحتاجها.

إذا كنت صاحب عمل أو رائد أعمال ،فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أن موقع الويب الخاص بك هو أحد أهم الاستثمارات التي يمكنك القيام بها. بعد كل شيء ،هو أساس عملك بأكمله. تكمن مشكلة العديد من الشركات الصغيرة في أنهم لا يرون مواقع الويب الخاصة بهم كاستثمارات على الإطلاق. بدلاً من ذلك ،يعاملونها كمصروفات لأنهم يدفعون مقابل خدمات الاستضافة كل شهر.

أهمية تحديد الميزانية

الحقيقة هي أنه عندما تتسوق للحصول على موقع ويب جديد ،من المهم أن تأخذ في الاعتبار حقيقة أن التكاليف لمرة واحدة فكرة جيدة، ولكن يجب عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك النفقات طويلة الأجل للحفاظ على موقعك في حالة جيدة والاستمرار في ذلك. إذا انتهى بك الأمر إلى التعاقد مع شركة ذات سجل إنجازات سيئ فيما يتعلق بخدمة العملاء أو تصميم الويب ،فقد تواجه موقفًا لا يتم فيه الاهتمام بموقعك.

سواء كنت تنشئ موقعًا إلكترونيًا جديدًا للنشاط التجاري أو تتطلع إلى إعادة تصميم موقعك الحالي ،فهناك بعض الأمور التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار مثل التكلفة الإجمالية للمشروع. إذا كانت لديك ميزانية ثابتة لهذا المشروع ،فيجب أن تهدف إلى العثور على شركة تصميم ويب يمكنها العمل ضمن هذه المعايير. من ناحية أخرى ،إذا كانت ميزانيتك غير محدودة ،فهي ليست مشكلة كبيرة.

انظر للميزانية كاستثمار وليس كمصروفات

تعد ميزانيتك لموقع الويب أحد أهم العوامل في تحديد ما ستحصل عليه. ستحدد ميزانيتك طول مشروعك ،وكمية الميزات التي تتلقاها ،وحتى مدى سرعة بناء موقعك. نظرًا لأنه من المستحيل تحديد نطاق سعر دقيق بناءً على تفاصيل قليلة فقط، فيجب النظر إلى العديد من العوامل معا بشكل مركب.

غالبًا ما يتم تحديد قيمة موقع الويب من خلال حركة المرور وشعبيته. على سبيل المثال ،إذا كان موقع الويب الخاص بك يتلقى العديد من الزيارات كل يوم ،فمن المحتمل أنه سيكون أكثر قيمة من موقع يحصل على عدد قليل من الزيارات. وفقًا لشركة Inc. ،يتراوح سعر موقع الويب الواحد من 100 دولار إلى مليون دولار. تشير المقالة المذكورة أعلاه أيضًا إلى أن مواقع الويب التي تتمتع بسلطة مجال عالية تستحق أكثر بكثير من تلك التي تتمتع بسلطة نطاق منخفضة.

تقييم الموقع هو عملية فريدة من نوعها. تعتمد قيمة موقع الويب على العديد من العوامل ،بما في ذلك جودة المحتوى واسم النطاق وحجم الجمهور وحتى نوايا المالك. هناك أدوات مجانية عديدة على الإنترنت تساعد في تحليل موقع الويب الخاص بك من وجهات نظر مختلفة من أجل الحصول على تقدير دقيق لقيمته.

🔔 هل سمعت عن أحدث وأهم أخبارنا؟ 🔔


بديلا عن الواتس اب ومشاكله تم عمل جروب على تليجرام تحت اسم
محاضرات مجتمع الإنترنت الرقمي
هذا الجروب سوف يقدم بصفة دورية محاضرات وورش عمل ومشروعات تابعة لمجتمع الإنترنت الرقمي سوف تفيدكم بشدة
https://t.me/IDRProjects
من اراد حضور المحاضرات ومتابعة مشروعات التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني يشرفنا بالانضمام إلى الجروب
👇 كما يمكنكم التسجيل لعضوية مجانية في المجتمع لمدة شهر عبر الرابط
Www.IDR21.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *