نظرة حديثة على أنواع التسويق: نوفمبر 2021

التسويق الرقمي


هو عملية الترويج لمنتجك أو خدمتك باستخدام الوسائط الرقمية. يشمل التسويق الرقمي تحسين محرك البحث ،والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ،والتسويق عبر البريد الإلكتروني ،وعرض الإعلانات ،وإعلانات الجوال. تتمثل الأسباب الرئيسية لنجاح التسويق الرقمي في سهولة استخدامه والوصول إلى جمهور أوسع من الأساليب التقليدية. كما يسمح لك بقياس النتائج بشكل أكثر فعالية.


التسويق دون اتصال بالإنترنت


هو مصطلح يشير إلى طرق الإعلان غير المتصلة بالإنترنت. على الرغم من أن هذا يتضمن الوسائط المطبوعة ،إلا أنه يتعلق حقًا بأي شيء تفعله لجذب الانتباه لعملك دون استخدام الإنترنت. على سبيل المثال ،إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا صغيرًا لتنسيق الحدائق وترغب في جذب عملاء جدد ،فسيتم اعتبار الإعلان في الجريدة المحلية أو على لوحة الإعلانات تسويقًا غير متصل بالإنترنت لأنه لا يتضمن استخدام الإنترنت.


التسويق الداخلي


هو استراتيجية تساعد الشركات على جذب العملاء. التسويق الداخلي هو عكس التسويق الخارجي ،والذي يتضمن الإعلان للعملاء. في المقابل ،يجذب التسويق الداخلي الزائرين من خلال توفير محتوى قيم والتأكد من العثور عليه بسهولة عبر الإنترنت. يمكن أن يكون هذا المحتوى عبارة عن منشور مدونة أو مقطع فيديو أو مخطط معلومات بياني يثقف الأشخاص حول منتجاتك أو خدماتك. قد يكون أيضًا عرضًا للتدريب المجاني على كيفية استخدام منتجك – أو حتى مجرد قسائم للحصول على خصومات على المنتجات التي تبيعها.


التسويق الخارجي


هو عملية جذب العملاء إليك ،بدلاً من انتظارهم للعثور عليك. يمكن إجراء التسويق الخارجي بعدة طرق مختلفة. البريد المباشر هو إحدى الطرق التي تجذب بها الشركات عملاء جدد. تتكون حملة البريد المباشر من إرسال بطاقات بريدية أو رسائل أو حزم تحتوي على معلومات حول عملك وكيف يمكن أن يفيد الناس. يمكنك أيضًا الإعلان على اللوحات الإعلانية والبرامج التليفزيونية وحتى الإنترنت للوصول إلى العملاء المحتملين البعيدين عن مكان عملك.


التسويق بالمحتوى


هو مصطلح واسع يمكن أن يعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. يستخدمه بعض المسوقين للإشارة إلى أي نوع من المحتوى الذي ينتجه ،بينما يستخدمه الآخرون فقط لمنشورات المدونة وغيرها من المحتويات المكتوبة الطويلة. يعتبر البعض الآخر الفيديو والبودكاست والرسوم البيانية وأشكال أخرى لتسويق المحتوى. لا يحتوي تسويق المحتوى على تعريفات شاملة بل تعريفات أكثر تحديدًا اعتمادًا على من تتحدث معه.


التسويق عبر محركات البحث


SEM ويسمى كذلك باسم (Search Engine Marketing) هو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت يتكون من شراء الإعلانات على محركات البحث مثل Google و Bing. يسمح لك التسويق عبر محرك البحث (SEM) بجذب انتباه الأفراد إلى عملك الذين قد يبحثون عما تقدمه.


تسويق النمو


هو عبارة عن نظام متكامل من الأدوات والتقنيات والتكتيكات المصممة لمساعدتك على جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء والاحتفاظ بهم على المدى الطويل.


التسويق بين الشركات


هو جزء مهم من أنواع التسويق ويطلق عليه أيضا B2B وهو يشير إلى عملية البيع من شركة إلى أخرى والتي تتضمن إنشاء وتقديم وقياس الإعلانات أو الرسائل الأخرى التي تلهم الأشخاص لشراء منتجاتك أو خدماتك وتفضيلها على منتجات منافسيك.
تركز حملات تسويق B2B عادةً على الوصول إلى الجماهير المستهدفة مثل المديرين التنفيذيين في الشركات الكبرى.
نظرًا لأن هذه الشركات تميل إلى أن تكون أكبر من الشركات الصغيرة ،فستحتاج إلى التأكد من فهمك لاحتياجاتها وأهدافها المحددة قبل صياغة حملة لها.

🔔 هل سمعت عن أحدث وأهم أخبارنا؟ 🔔


بديلا عن الواتس اب ومشاكله تم عمل جروب على تليجرام تحت اسم
محاضرات مجتمع الإنترنت الرقمي
هذا الجروب سوف يقدم بصفة دورية محاضرات وورش عمل ومشروعات تابعة لمجتمع الإنترنت الرقمي سوف تفيدكم بشدة
https://t.me/IDRProjects
من اراد حضور المحاضرات ومتابعة مشروعات التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني يشرفنا بالانضمام إلى الجروب
👇 كما يمكنكم التسجيل لعضوية مجانية في المجتمع لمدة شهر عبر الرابط
www.idr21.com

هل تود الحصول على خدمات تسويقية احترافية؟

تواصل مع أفضل الخبراء في كافة المجالات التسويقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *